تعرف على مدينة أنطاليا في تركيا

تركيا هي واحدة من دول الشرق الأوسط، ويحدّها من الجهة الشماليّة الحبر الأسود وجورجيا، ومن الجهة الشرقيّة إيران وأرمينيا، ومن الجهة الجنوبّية سوريا، والبحر، المتوسّط والعراق، وهناك حدود بحرية بينها وبين قبرص، ومن الجهة الغربيّة اليوبان، وبلغاريا، وإيجة، وهي دولة ديمقراطيّة علمانيّة، تتميّز بمكانة تاريخيّة وثقافيّة عريقة، وكانت مركز للحكم العثماني حتّى عام 1922م، حتّى جاء مصطفى كمال أتاتورك وحولها إلى جمهوريّة تركيا، وتعتبر تركيا واحدة من الدول التي يتوجه إليها السياح بأعداد كبيرة، حيث يبلغ عدد السيّاح30.929.192 سائح كل سنة، ويدخل على البلاد ما يقارب 21.9 مليار دولار أمريكي، فهي تشتهر بمناطقها الجبليّة وشواطئها الرائعة، بالإضافة إلى الأماكن التاريخيّة والثقافيّة الكثيرة.


أنطاليا هي واحدة من دول تركيا، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، بالإضافة إلى أنّها تقع على منحدرات ساحليّة، ومحاطة من كافّة الجهات بالجبال، وتعتبر مركز للتنمية والاستثمار، ويبلغ عدد سكانها 775157 نسمة، وتعتبر من أكثر الأماكن وجهة للسياح، وأيضاً سكان تركيا يتوجهون لها لقضاء عطلة، ولأخذ وقت من الراحة.

المناخ تتمتّع أنطاليا بمناخ مميز، فهو حار جاف في فصل الصيف، ودافئ وممطر بفصل الشتاء، حيث يوجد ما يقارب 300 يوم في السنة مشمش، وتتراوح درجة حرارة البحر الأبيض المتوسّط بين 15 و28، ويمكن أن تصل إلى 40 في شعر أغسطس ويوليو، فهناك نسيم البحر والرياح الشمالية التي تزيد من حرارة الجو.


السياحة هناك العديد من المعالم السياحية الموجودة بأنطاليا، ومن ضمنها المواقع التاريخية والطبيعية، ويعتبر مطار أنطاليا من أكثر المطارات المزدحمة على مستوى مناطق البحر الأبيض المتوسّط، بالإضافة إلى المكانة التاريخيّة العريقة لمدينة كاليسي في إنطاليا، وذلك من خلال الفنادق والحانات والمطاعم والنوادي والأسواق ذات الطابع التاريخي، وقد فازت بجائزة التفاحة الذهبية للسياحة، وهناك الكثير من المواقع الإغراقية والثقافية الليكية والبمفيلية والعثمانية والرومانية والبيزنطية، وغيرها الكثير، ويعتبر ميدان الجمهورية في الميدان الأساسي في المدينة، ويتم فتحه في المناسبات الخاصة والعامة.
أمّا أهمّ المواقع السياحيّة في أنطاليا فهي:
*كاليتشي.
* المبنى القديم.
*مسجد يفليف منارة.
* بوابة هادريان.
مباني أسلامية عريقة: ومن ضمنها مسجد عثمان أفندي، ومسجد آهي كاراتي، ومسجد مراد باشا، مدرسة كاراتي، ومسجد آهي يوسف ميسيدي، ومسجد تكيلي محمد باشا، ومسجد سنان أفندي. و يمكنكم زيارة متحف أنطاليا. متحف كاليتشي. كاربزكلدرين. تونك تيب. كاراليجلو بارك.

Share this post

No comments

Add yours