تعرف على أهم الاماكن السياحية في مدغشقر

تقع جزيرة مدغشقر فى المحيط الهندى (الجمهورية المالاجاشية سابقا ) تقع جنوب شرق قارة افريقيا, فى الشرق من موزمبيق. وهى دولة افريقية انفصلت عن القارة الافريقية منذ ما يقارب من 160 مليون سنة وعن شبة القارة الهندية منذ 100 مليون سنة. وسكنها الانسان منذ ما يقارب من 2000 عام وهى رابع أكبر جزيرة من حيث المساحة فى العالم و جزيرة تتسم بالمظهر الهضبى وتنقسم الى 3 اقاليم رئيسية.
نأخذكم في جولة للتعرف على اهم الاماكن السياحية في مدغشقر

مدينة بيرنت

تلك الجميلة التى تقع على مسافة 26 كيلو متر من مورامانجا بها العديد من الحيوانات النادرة مثل حيوان الاندريرى من فصيلة الـ ليمور وهو اكبر انواع القرود والمشهورة بذيلها الطوويل. وبها واحدة من اكبر الحدائق الوطنية والتى تأستت عام 1991 وتعد مركزا هاما لجذب السياح.

مدينة مورامانجا

وبها متحف الشرطة والمنطقة ما بين بحيرة الوترا ومدينة مورامانجا والمشهورة باسم أنتسيرابى بانها مشهورة بالاحجار الكريمة.

المحمية الطبيعية فى مدغشقر

تقع فى تسينجي الموجودة فى بيمارا ذات الطبيعة الصلصالية والتى تحتوى على الغابات والبحيرات مثل غابة المهماز الكلسية الرائعة, وهى متألفة من سلسلة مرتفعات من حجر الكلس. يوجد بالمحمية أيضا مضيق رائع لنهر مانبولو فى التلال المتموجة وبها فصيلة طيور نادرة وهى المنغروف والذى ينتمى الى سلالة العصافير النادرة والمدهشة.

الغابة الاستوائية


هى غابة مليئة بالاشحار وتوجد غرب مدغشقر وبها اشجار البابون الشهيرة وهى منطقة جاذبة جدا للسياح.

جزيرة نوسى بى

رغم كونها جزيرة صغيرة ولكنها تجذب العديد من السائحين اليها يمكنك تناول وجبة راقية معدة خصيصا لك على الرمال مباشرة, حيث تشاهد تلك المياة الفيروزية الرائعة وبالجزيرة مطاعم عالمية وطرق كثيرة للاستمتاع والاستجمام.

محمية تسينجى دى بيمارا

تقع على الساحل الغربى للبلاد و هى من ارقى وافضل واكبر محميات مدغشقر الطبيعية تحتوى على المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة. ويوجد بها الحيوانات والطيور النادرة وخصوصا نوع معين من القردة من فصيلة الـ ليمور النادرة جدا والتى تشتهر بالذيل الطوويل وهى مزار هام للسائحين.

ايسالو بارك ” Madagascar isalo Park “

تحتوى على اشجار النخيل العالية ومناطق الرعى والوديان شديدة الانحدار وهى تقع بالمنطقة الجنوبية الوسطى من مدغشقر. وهى منتزه رائع يمكنك التنزة والاستمتاع حيث هناك رحلات مخصصة لتلك الحديقة ليوم كامل او بضع ساعات فسوف تستمع كثيرا بمناظها الخلابة.

جزيرة سانت مارى

هى جزيرة جاذبة للسياح ومن المناطق الشهيرة فى مدغشقر وهى تقع على الساحل الشرقى لجزيرة مدغشقر وبها اغلب سبل الراحة والاستجمام, فيمكنك ممارسة السباحة و الغوص ومشاهدة الاسماك الجميلة فى البحر. أفضل وقت لزيارة الجزيرة فى فصلى الصيف والخريف.

يطلق البعض على جزيرة مدغشقر اسم الجزيرة المنسية, فبالرغم من روعة طبيعتها الاستوائية الخلابة ووجود اجمل المحميات الطبيعية والحيونات النادرة والامكان السياحية الجميلة. الا انها وجهه سياحية مهملة رغم كونها وجهة سياحية مثالية للعائلات والاطفال. ننصحك بخوض تجربة السياحة في مدغشقر و الاستمتاع باجمل المناظر الطبيعية والجزر النادرة والطبيعية الاستوائية الخلابة .

Share this post

No comments

Add yours