تطبيقات مجانية مميزة تساعدك على تعلم اللغة التركية

تركيا، حلقة الوصل بين آسيا وأوروبا، وحاضنة للكثير من العرب، وقبلة للسائحين الباحثين عن جمال الطبيعة وعبق التاريخ.

موندلي.. تعلّم التركية عبر 5 دقائق من الممارسة اليومية

طُوّر تطبيق “موندلي” (Mondly) على مدار سنوات من العمل الجاد في مجال تعلّم اللغة ليساعد الملايين حول العالم على تعلّم اللغة التركية بفاعلية من خلال الدروس اليومية المجانية التي تتبع تقنيات التعلّم السريع ذات الطرائق الممتعة. يعتمد التطبيق على 4 مبادئ تعليمية في غاية القوة تبدأ باستكشاف اللغة من خلال العبارات والتراكيب الشائعة كثيرة الاستخدام بدلا من الكلمات الفردية، إذ يتمركز الدور الجوهري للعبارات الشائعة في تعزيز المفردات والقواعد اللغوية والنطق بسرعة من خلال تكوين الجمل وتعلم نطق العبارات التركية والمشاركة في المحادثات.

يركز المبدأ الثاني على تعلّيم اللغة التركية من خلال الاستماع إلى اللغة الرائجة التي تستخدم بشكل طبيعي في السياق اليومي من الناطقين الأصليين لها، إذ يعتمد التطبيق على متحدثين أصليين محترفين ذوي أصوات واضحة وضوح الشمس حتى تتمكن من الاستماع إليها بألفاظ ولهجات لا تشوبها شائبة. بينما يعتمد المبدأ الثالث على تعزيز مهارات التحدث والتدريب الجيد على ما تم تعلّمه في اللغة من خلال إجراء المحادثات الحقيقية.
يعتمد المبدأ الأخير على أَسْر المعلومات ومعارف اللغة باستخدام الفواصل السحرية للتكرار التي تُعد طريقة ذكية لحفظ الكلمات والعبارات الجديدة بسهولة.
التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وآبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

برافولول.. سبيل المبتدئين لتحدّث التركية بإتقان

يستهدف تطبيق “برافولول” (bravolol) تعليم اللغة التركية من خلال تعزيز مهارات التحدث والاستماع. يحتوي التطبيق على مجموعة ضخمة من الكلمات والجمل والعبارات والتراكيب التركية الشائعة كثيرة الاستخدام في سياق الحياة اليومية، بداية من الأرقام وعبارات الترحيب والجمل التي يحتاجها المسافرون في الحالات الطارئة وليس انتهاء بالكلمات والعبارات المرتبطة بالطعام والتسوق وغيرها مع النطق الصحيح بلهجة سليمة لكل منها.
يوفر التطبيق إمكانية الاستماع إلى الجمل والعبارات المختلفة والتدرب على النطق الصحيح ثم تسجيل النطق الخاص بك ومقارنته مع النطق السليم وبالتالي تحسين مهارات التحدث الخاصة بك. يتميز التطبيق بإمكانية استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت مما يمكنك من استكمال عملية التعلّم في أي وقت وأي مكان دون أي قيود.

التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وآبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

فن إيزي ليرن تعلّم التركية عبر الألعاب الممتعة

يمثل تطبيق “فن إيزي ليرن” (fun easy learn) طريقة جديدة سهلة وممتعة لتعلّم اللغة التركية، إذ يمزج بين التعلّم الفعال وبين المتعة المكتسبة من خلال الألعاب. يحتوي التطبيق على 6 آلاف كلمة من أكثر كلمات اللغة التركية شيوعا واستخداما مع الصور التوضيحية والنطق الصحيح لهذه الكلمات بواسطة الناطقين الأصليين للغة، تغطي المفردات 15 موضوعا رئيسيا مقسما إلى 140 موضوعا فرعيا. يوفر التطبيق ترجمة هذه المفردات إلى أكثر من 50 لغة من بينها: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والهندية والصينية والإندونيسية والإيطالية واليابانية وغيرها.
وفر التطبيق كذلك 7 ألعاب مميزة تعمل على تخصيص تجربة التعلّم وجعلها أكثر متعة. يتميز التطبيق بمزية مدير المراجعة التي تقوم بمراجعة الكلمات التي تم تعلمها في كل لعبة من ألعاب التطبيق، كما يتميز بإمكانية استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.
التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وآبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

بابل.. تكلّم التركية بثقة عبر الدروس التفاعلية

يقدم تطبيق “بابل” (Babbel) مجموعة مميزة من دروس ودورات اللغة التركية التي تهدف إلى تعلّيم اللغة لكلٍّ من المبتدئين وأصحاب المستويات المتقدمة على حدٍّ سواء عبر التركيز على جوانب اللغة الأساسية مثل النطق والاستماع والقراءة والكتابة. يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من الدورات التفاعلية والدروس المميزة التي أُنشئت وصُممت خصيصا من قِبل نخبة من خبراء اللغة التركية وخبراء التعلّم الذاتي.
يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

قائد توركيش.. طريقك الأمثل لتعلّم التركية باللغة العربية

تطبيق “قائد توركيش” (Kaaed Turkish) يُعد أهم تطبيق عربي لتعليم اللغة التركية خاصة للمبتدئين وأصحاب المستوى المتوسط. يحتوي التطبيق على مجموعة ضخمة من الكلمات والتراكيب والجمل التركية الرائجة التي تُستخدم بكثرة في الحياة اليومية مع جميع الكلمات المتشابهة في النطق والمعنى بين اللغتين العربية والتركية.

يمكن تحميله من هنا، ويمكن الذهاب للموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق من هنا.

Share this post

No comments

Add yours