مزايا جديدة لتطبيق YouTube Kids لتوفير ضوابط ابوية اكثر صرامة …

أعلن تطبيق YouTube Kids المخصص للأطفال عن تدابير جديدة للآباء والأمهات إذا وجدوا أطفالهم يشاهدون مقاطع فيديو غير ملائمة فى المنزل حتى عن طريق الخطأ، إذ يمكن للوالدين الآن الإبلاغ عن مقاطع الفيديو غير اللائقة على يوتيوب، وسيتم مراجعتها من قبل فريق السياسة العامة للتطبيق.

وقالت الشركة فى بيان لها إن أى فيديو سيتم الإبلاغ عنه، سيتم حظره أيضا من تطبيق يوتيوب للأطفال، ويمكن للوالدين أيضا تخصيص المحتويات التى تظهر لأطفالهم فى تطبيق YouTube Kids فى بعض البلدان من خلال تسجيل الدخول إلى التطبيق وحظر مقاطع الفيديو أو القنوات التى لا يرغب أطفالهم فى مشاهدتها، بالإضافة إلى القدرة على مسح مقاطع الفيديو والقنوات المحظورة من الإعدادات إذا غيرت رأيك فى المستقبل.

ووفقا لموقع “تك انسايدر” الأمريكى، فهناك ميزة أيضا تتيح للوالدين الحد من الوقت الذى يقضيه أطفالهم على الشاشة، كما يمكن للمستخدمين أيضا إنشاء ملف تعريف لكل طفل والاختيار بين مستويات المحتوى المختلفة.

إن موضوع تعزيز الرقابة الأبوية على  ( YouTube Kids) عرف نقاشات حادة، حيث اعتبرت مؤخرا مسألة وجود عديد التعليقات ومقاطع الفيديو غير المناسبة في المنصة المخصصة أساساً للأطفال أمراً مثيراً للجدل، ما اعتبره كثيرون عدم قدرة الذكاء الاصطناعي على التحكم الفعال في المحتوى، وإدراكاً منه لهذه الاختراقات، اختار موقع ( YouTube Kids) الاعتماد على البشر، مع التزامه بمواصلة عمله على توفير محتوى معتدل.

تطويرات جديدة:

أعلنت يوتيوب عن قدرة مستخدميها تحديد مجموعة معينة من المقاطع التي يمكن للأطفال مشاهدتها، وفق المنظومة التربوية والقيمية التي يريد الأهل غرسها في الأطفال.

كما أعلنت يوتيوب عن قدرة الأهل حذف مقاطع بعينها بحيث لا تظهر للأطفال، أو حتى منع الأطفال من تصفح قنوات كاملة بعينها، وذلك لضمان سيطرة الأهل الكاملة على ما يشاهده أطفالهم.

يمكن للوالدين الذين يرغبون في تنشيط عناصر التحكم الجديدة اتباع الخطوات التالية:

 

Share this post

No comments

Add yours