منح دكتوراة ممولة بالكامل في علم الفلك في جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة 2019

تقدم مؤسسة البستاني منحة دراسية لدرجة الدكتوراة في علم الفلك بهدف دعم الأفراد المميزين والراغبين في العمل على الأبحاث التي من شأنها تعزيز المعرفة العلمية للفضاء والكون. تأسس معهد الفلك في جامعة كامبردج عام 1823، ويعتبر كأحد أقدم المعاهد المختصة في الفلك عالميًا. تُمنح منحة الدكتوراة في علم الفلك من مؤسسة البستاني مرة واحدة كل ثلاث سنوات طوال فترة دورة الدكتوراة في معهد علم الفلك في جامعة كامبريدج البريطانية. شروط الأهلية للمنحة الدراسية: تقدم مؤسسة البستاني – جامعة كامريدج هذه المنحة إلى اطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم، إلا أن الأولوية ستعطى للطلاب من الجنسية أو الأصول اللبنانية، والذين يجب أن يكون لديهم نتائج وخلفية أكاديمية ممتازة في مجال الفلك.
يجب على المرشحين أيضاً تلبية متطلبات القبول الدراسي في جامعة كامبريدج وإظهار قدرات استثنائية في مجال الفلك وقدرتهم على تلبية نتائج أكاديمية ممتاز خلال دراستهم. لا تمول مؤسسة البستاني أية دورات دكتوراة أخرى في علم الفلك بعيداً عن جامعة كامبريدج، وتتوقع المؤسسة من الطلاب الحاصلين على المنحة قضاء شهرين من العمل على مشروع يتعلق بأحد المؤسسة.
فوائد المنحة الدراسية:
يحصل المتقدمون الناجحون على منحة دراسية تغطي جميع الرسوم الدراسية وأية رسوم جامعية أخرى، ومن المتوقع أن يكمل الطلاب الحاصلين على المنحة فترة تدريب لمدة شهرين غير مدفوعة الأجر مع مؤسسة البستاني، حيث يجب أن يكون المشروع ضمن أحد أهداف المؤسسة أو شركائها. كما سيتم تغطية نفقات السفر والإقامة المتعلقة بفترة التدريب من قبل المؤسسة، ستمنح المنحة لمستحقيها خلال الفصل الدراسي الثاني بدءًا من شهر أبريل 2019.
حول مؤسسة البستاني: تأسست المؤسسة في عام 2006 من قبل نبيل بستاني وابنه فادي، وتقع مكاتبها في كل من سويسرا وموناكو. منحت أول منحة من قبل نبيل البستاني في عام 1997 إلى طالب ماجستير في إدارة الأعمال في جامعة كامبريدج، ومنذ ذلك الحين التزمت المؤسسة قي منح العديد من المنح الدراسية في مختلف المجالات انسجاماً مع خطط لخلق المزيد من الفرص في السنوات القادمة للطلاب المتميزين. تشارك مؤسسة البستاني اليوم بنشاط في تعزيز وإدارة برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية كخطط طموحة من أجل المزيد من التطور، ومساعدة الطلاب الواعدين الذين يستحقون المكافأة والدعم لإكمال دراساتهم العليا. يتم إعطاء منح دراسية جديدة للأفراد الموهوبين بشكل دوري، وتقوم المؤسسة كل عام بإنشاء المزيد من المشاريع التي توفر فرصًا للأطفال الأقل حظاً كجزء من عملها الخيري.

الفرصة :تستهدف طلاب الدراسات العليا
المستوى التعليمي: ‏ماجستير
التخصصات المطلوبة :جميع التخصصات
كيفية تقديم الطلب لتستطيع التقدم للمنحة الدراسية، يجب عليك أولاً التقديم إلى جامعة كامبريدج وتحقيق المتطلبات الدولية لدراسة الدكتوراة من هنا. ستحتاج للتقديم للمنحة الدراسية إلى إرسال نسخة من سيرتك الذاتية مرفقة معها صورة شخصية ورسالة القبول الدراسي من جامعة كامبريدج إلى البريد الإلكتروني: admissions@boustany-foundation.org.
يجب أن تعنون الطلب بكلمة ASTRONOMY.
الموعد النهائي للتقديم هو 28 فيفري 2019

 

للمزيد من المعلومات : يرجى زيارة الموقع الرسمي من هنا

http://www.boustany-foundation.org/scolarship-programs/Astronomy-PhD-Cambridge

Share this post

No comments

Add yours