مسابقة دولية “الكتب الصامتة” و فرصة الفوز بـ 4,500 يورو

تقدم مدينة Mulazzo الإيطالية ورابطة Montereggio Paese dei Librai و منظمة IO الدولية لمدن الكتب، وبدعم من مجلة Carthusia Edizioni وبالتعاون مع معرض Bologna Children Book المسابقة الدولية للكتب الصامتة المعبرة بدون كلمات.

إن مسابقة الكتب الصامتة Silent Books مفتوحة لمؤلفي الكتب الأصلية وغير المنشورة التي تم إنشاؤها وإنتاجها حصريًا من خلال السرد عبر الصور الموضحة. تدعو مسابقة الكتاب الصامت المؤلّفين والرسّامين إلى التفكير وتصميم كتاب يتحدث عن قصة معبرة من خلال الصور المُوضّحة، والتي يمكن أن تتحدث عن أي موضوع، حيث يجب أن تستهدف القصة جزء واسع ومتنوع من الجمهور بغض النظر عن نوع القصة أو الفئة العمرية للجمهور. الشروط المهمة للمشاركة بالمسابقة:

[1] المسابقة مفتوحة للكل من جميع أنحاء العالم بغض النظر عن تصنيف الكتاب الذي يشاركون فيه، ولكن يجب ألا يقل عمر المشارك عن 18 عامًا قبل 31 ديسمبر 2018. من الممكن المشاركة بحد أقصى ثلاثة كتب غير منشورة لكل المؤلف.

[2] يجب على المشاركين إرسال الكتاب الأصلي المصور وغير المنشور سابقاً، والذي قد تم إنشاؤه وإنتاجه حصريًا من خلال السرد من خلال صور الموضحة.

[3] يجب ألا يحتوي مشروع الكتاب على كلمات، باستثناء العنوان الرئيسي أو الفرعي. يجب أن يعبر الكتاب عن رواية من خلال الرسوم التوضيحية وأن يتميز بتماسك السرد والأسلوب الجميل في العرض. لا توجد حدود بخصوص العمر أو الفئة العمرية للجمهور حيث أن موضوع المسابقة مفتوح.

[4] الرسوم التوضيحية الواردة في مشاريع الكتاب يمكن أن تكون ملونة أو فقط باللونين الأسود والأبيض، ويمكن استخدام أي من التقنيات الحديثة في رسم الرسومات والصور.

الجائزة: يحصل الفائز في المسابقة على جائزة مالية وفرصة للحصول على النشر في مجلة Carthusia Edizioni الإيطالية لمشروع كتابه الأصلي المصور وغير المنشور من قبل. سيتم اختيار الفائز من قبل لجنة تحكيم دولية، وسيحصل على مبلغ يصل إلى 4,500 يورو.

سيتم الإعلان عن اسم الفائز على الموقع الرسمي للمسابقة وعلى صفحة الفيسبوك التابعة لها. سيتم عرض الكتاب الفائز في حفل توزيع الجوائز في شهر أغسطس في مدينة مونتيريغي في إيطاليا. يرجى الملاحظة: إن رسوم المشاركة في المسابقة هي 50 يورو لكل مشروع تُقدمه.

حول مؤسس المسابقة: إن مؤسس مسابقة الكتب الصامتة Silent Books هو الفنان والكاتب الإيطالي جياني دي كونو حيث ولد في مدينة ميلانو، ويعتبر كأحد الفنانين الإيطاليين أصحاب التأثير الكبير في مجاله، وهو واحد من أكبر الرسامين في عالم النشر والطباعة في إيطاليا.

كان الفنان دي كونو أسطورة في مجاله، فقد قام برسم العالم الحقيقي من حولنا ووضحه من خلال الصور الرائعة التي عمل عليها بشغف، فقد قدم هذا الفنان الكثير من الأشياء غير العادية في عمله وساهم في توسيع مجال التحرير والنشر في إيطاليا.

حصل على الميدالية الذهبية من جمعية الرسامين في نيويورك في عامي 2008 و 2010، وقد تم نشر الكثير من أعماله في إيطاليا وخارجها ، وقد عرضت أعماله في العديد من المعارض الفردية في كل من إيطاليا وفرنسا وسويسرا وألمانيا واليابان وتايوان والولايات المتحدة.

شروط المتقدم:

الجنسية :الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن

 بلد الإقامة :آي دولة

الفئات العمرية: أكبر من18

الجنس :الجميع

الشغف :الفنون, الأدب

الشروط التعليمية :

التخصصات المطلوبة :جميع التخصصات

المستوى التعليمي: لا يشترط مستوى تعليمي محدد

اللغات المطلوبة :لا يشترط إتقان لغة محددة

كيفية تقديم الطلب

يجب عليك التسجيل من هنا أولاً، يجب عليك إكمال النموذج كاملاً بالبيانات الشخصية المطلوبة وإدراج عنوان بريدك الإلكتروني النشط،، حيث ستتلقى الرمز الشخصي وكلمة المرور للدخول إلى ملفك الشخصية حيث يمكنك فيه إرفاق ملف PDF الخاص بمشروعك المٌقدم للمسابقة.

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي من هنا

Share this post

No comments

Add yours