منح دكتوراة مجانية وممولة بالكامل في ألمانيا من DAAD 

هل تبحث عن منحة لتمويل دراستك في الدكتوراه أو تمويل بحث قصير أو طويل المدى؟ تقدم DAAD عددا من المنح الدراسية في ألمانيا للطلاب الذين أنهوا درجة الماجستير ويودون متابعة دراستهم. برامج المنح الدراسية:

[1] برنامج الدكتوراه: بحد أقصى أربع سنوات، ويتم تحديد طول المنحة من قبل لجنة الاختيار وتعتمد على المشروع المعني وجدول أعمال مقدم الطلب. ستكون المدفوعات الشهرية 850 يورو للمتخرجين، و 1200 يورو لمرشحي الدكتوراه.

[2] برنامج الدكتوراه بإشراف وطني ثنائي: لا تزيد المدة عن عامين، وتبلغ قيمة الدفعات الشهرية لمرشحي الدكتوراه خلال فترة الإقامة في ألمانيا 1200 يورو.

[3] منحة بحثية على المدى القصير

[4] منحة بحثية على المدى الطويل: من 7 أشهر إلى 10 أشهر، وستكون المدفوعات الشهرية 850 يورو للمتخرجين و 1200 يورو لمرشحي الدكتوراه.

[5] التبادل الثنائي للأكاديميين

[6] برنامج إعادة الدعوة لحاملي المنح الدراسية السابقين من DAAD: من شهر إلى ثلاثة أشهر، والمدفوعات الشهرية ستكون 2000 يورو للمدرسين المساعدين والأساتذة المساعدين والمحاضرين، و2150 يورو للأساتذة (بروفسور).

يحصل المتقدم الناجح على: منحة دراسية في ألمانيا تغطي الرسوم الدراسية، وتكاليف السفر، وأكثر من ذلك. حول DAAD: DAAD هي أكبر منظمة تمويل في العالم للتبادل الدولي للطلاب والباحثين.

تدعمDAAD أكثر من 100,000 طالب ألماني ودولي باحثين في جميع أنحاء العالم كل عام.

كما أنها تعزز جهود العولمة في الجامعات الألمانية، وتساعد الدول النامية على بناء أنظمة التعليم العالي الخاصة بها، وتدعم البرامج الألمانية وبرامج اللغة الألمانية في الخارج. قم بالاطلاع على المزيد من المنح الدراسية.

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات قم بالاطلاع على الصفحة الخاصة لكل برنامج:

[1] برنامج الدكتوراه

[2] برنامج الدكتوراه بإشراف وطني ثنائي

[3] منحة بحثية على المدى القصير

[4] منحة بحثية على المدى الطويل

[5] التبادل الثنائي للأكاديميين

[6] برنامج إعادة الدعوة لحاملي المنح الدراسية السابقين من DAAD

 

Share this post

No comments

Add yours