تطبيقات تعليمية للأطفال باللغة الفرنسية

اجتاحت الأجهزة الذكية حياتنا اليومية وأصبحت جزءاً لا يتجزأ منها. فما من بيت اليوم يخلو من اللوحات الذكية، كما أنها أصبحت بمتناول الجميع بمن فيهم الأطفال. وعلى الرغم من كثرة الدراسات التي تنصح الأهل بعدم السماح لأولادهم باللعب على الأجهزة الإلكترونية، إلا أن ذلك صعب التحقيق، نظرا لاستخدام تلك الأجهزة في المدارس. لذا يجب علينا كأهل وتربويين ومعلمين توجيه الأطفال نحو التطبيقات التعليمية المفيدة والتي باستطاعتها حقاً مساعدتهم على اكتساب المعارف أو ترسيخها. وفي حين تكثُر التطبيقات المصمّمة باللّغة الإنجليزية يَصعُب إيجاد تلك المصمّمة باللغة الفرنسية أو التي تحمل خاصية تغيير اللغة من الإنجليزية إلى الفرنسية ذات المحتوى التعليمي المصمم بناء على دراسة وبشكل ممتع. لذا إليكم بعض التطبيقات التعليمية للأطفال باللغة الفرنسية ، و التي تُعنى بتعليم قواعد الّلغة الفرنسية .

التطبيقات الخاصة بمادة اللغة الفرنسية

* Mes dictées CE1 à CM2

تطبيق للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 10 سنوات يساعدهم على مراجعة قواعد الّلغة الفرنسية، من خلال مغامرة مُمتعة ومُشوّقة حيث يواجه الطفل المُمثَّل بصرياً بشخصية ساحر أو ساحرة عدداً من التحديات ويكون سلاحه الوحيد لتخطيها هو علم الإملاء.

*Lire avec Sami et Julie

لعبة تعليمية بامتياز تساعد الطفل ابتداء من عمر ثلاث سنوات على تعلم القراءة من خلال اتباع طريقة المقاطع الصوتية.

التطبيق متوفر بالنسختين المجانية والمدفوعة.

* Le bonheur de lire

يهدف هذا التطبيق إلى تعليم القراءة للأطفال من عمر 3 سنوات بناءً على مهاراته الفطرية وتحليله الشخصي، ويتألف التطبيق من 18 لعبة مقسمة على 6 نشاطات مختلفة.

*Révise ta conjugaison

لعبة كاملة متكاملة، تتيح للطفل من صف الثالث أساسي إلى صف السادس مراجعة قواعد التصريف. كما تسمح للأهل بتَتَبُّع تطور طفلهم، وذلك بفضل التقرير المُفصَّل الذي يبين لهم عدد الإجابات الصحيحة والخاطئة، ونسبة مئوية تبيّن لهم مدى تَمَكُّن المستخدم من تصريف الأفعال.

تابعوا كل جديد على موقعنا :youthstudio.net

Share this post

No comments

Add yours