10 كلمات لا يحب أصحاب العمل سماعها

يصعب التصرف أحيانا في مكان العمل، وسواء كنت تحاولين الحصول على زيادة في الراتب أو ترقية، أو مجرد التأقلم مع زملائك، فقد لا تعرفين كيفية التصرف.
أجرت شبكة لينكد إن مسحا للكشف عن التعبيرات الرائجة في مكان العمل، تلك التي تزعج أرباب العمل، ومن خلال تحليل ملخصات شخصية لعشرين مليون عضو في المملكة المتحدة، جمعت قائمة من 10 كلمات تستخدم في الأغلب بانتظام، وبالتالي، أصبحت نمطية، وتزعج أصحاب العمل، إذ أنهم يفضلون عليها الإنجاز نفسه وإثبات الكفاءة.
على رأس قائمة الكلمات التي تؤثر أكثر مما قد يعتقد البعض كلمة “متحفز”، سرعان ما تبع ذلك كلمة “خلاق”
وفيما يلي القائمة الكاملة:
1. متحفز
2. خلاق
3. متحمس
4. متابع
5. شغوف
6. ناجح
7. مندفع
8. القيادة
9. الاستراتيجية
10. خبرة واسعة
يقول Darain Faraz من شبكة لينكد إن: “لن نصف أنفسنا بأننا نملك استراتيجية أو حافز، أو بأن (لدينا خبرة واسعة ) في مواقف الحياة الحقيقية، فلماذا نفعل ذلك على موقع لينكد إن؟”، نحن نقوم بتشجيع أعضائنا لإظهار الإنجازات من خلال الصور، والعروض وغيرها من الأعمال لإثبات مدى شغفهم ونجاحهم” أو “مدى كونهم خلاقين” بدلا من استخدام العبارات الطنانة القديمة.
مع أخذ ماسبق في الاعتبار، إليك بعض النصائح الأساسية لمساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك:
1. وفقا للأبحاث فواحد من كل خمسة أرباب عمل يتخذون قرارا بشأن سيرة ذاتية لمرشح لوظيفة في أقل من 60 ثانية، ومتوسط الوقت الذي يمضيه رب العمل في النظر في السيرة الذاتية هو ثلاث دقائق فقط و 14 ثانية. لتكن سيرتك الذاتية بارزة وجاذبة للانتباه خلال تلك الفترة.
2. اطلبي من شخص قراءة وتنقيح سيرتك الذاتية، فالأخطاء المطبعية والأخطاء النحوية مرفوضة ومكروهة من أرباب العمل.
3. استبدال العبارات الطنانة المبالغة بأمثلة واقعية تثبت مثلا تمتعك بالحافز.
4. تجنب العبارات المبتذلة، حتى لو أكبر نقطة ضعف لك حبك للكمال، لا تقولي ذلك.
5. عندما تدعين للمقابلة، كوني واثقة، قومي بالتركيز على المهارات والخبرات بدلا من القلق حول نقاط ضعفك، إذا أظهرت ثقة في مهاراتك فالمقابل لك سيستشعر ذلك.
6. ارتدي زيا مناسبا لمقابلة عمل.
7. ان لم تنالي الوظيفة الحلم، اصنعي الفرص بالتطوع، والتسجيل في تدريب إضافي، ومحاولة مساعدة الآخرين. فنتائج النشاط والتفكير في المستقبل تودي إلى الخير دائما.

Share this post

No comments

Add yours