جمعية شبابية تطلق منصة “راقب” لمتابعة مدى الالتزام بإنجاز البرامج الانتخابية

أطلقت جمعية “شنوة برنامجك” الشبابية، مؤخرا، منصة الكترونية تحت مسمّى “راقب“، تهدف إلى القيام بمراقبة سياسية يومية تمكن المواطنين من متابعة مدى الالتزام بانجاز البرامج الانتخابية لرئيسي الجمهورية والحكومة.
وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها أن منهجية النشاط الرقابي المتبعة في ما يتعلق برئيس الحكومة، تعتمد على متابعة خارطة الطريق المقدمة من قبل إلياس الفخفاخ إلى مجلس نواب الشعب خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة، والتي حدّدت من خلالها محاور الاستراتيجية التي التزمت الحكومة بالعمل بها.
كما يتم الأخذ بعين الاعتبار، في عملية الرصد السياسي، التصريحات التي يدلي بها رئيس الحكومة وأعضاؤها طيلة فترة ممارستهم لمهامهم.
وبخصوص رئيس الجمهورية، بيّنت الجمعية أن عملية الرقابة تعتمد على التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال الحملة الانتخابية، وكذلك المشاريع والمبادرات الرئاسية التي يتم الإعلان عنها خلال ممارسته لولايته، علاوة على التحقّق من الوعود المنجزة وتلك التي في طور الإنجاز والتي لم تنجز، وذلك باعتماد ثلاثة مقاييس.
وسيتم تبرير نقاط التحقق التي تم اختيارها من خلال مصادر إعلامية تونسية وعالمية، بعد التحقق من مصداقية المعلومات وصحّتها، وفق ما أفادت به الجمعية في ذات البلاغ.
يشار إلى أن “شنوة برنامجك” هي “جمعية مستقلة تعمل بعيدا عن التجاذبات السياسية، حرصت منذ إحداثها، في ماي 2019، بقيادة مجموعة من الشباب التونسي، على إنجاح الانتخابات في تونس وترسيخ عقلية الانتقال الديمقراطي، في ظل عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات وانعدام ثقتهم في الطبقة السياسية”.

المصدر: وات

Ra9eb.tn : LA PLATEFORME POLITIQUE !

« Ra9eb.tn » est la nouvelle Plateforme Politique de « Chnowa Barnemjek » le 1er Think & Do Tank Politique et Technologique de la jeunesse tunisienne 🇹🇳🇹🇳Sur www.ra9eb.tn nos équipes effectuent au quotidien une activité de #MonitoringPolitique pour vous permettre de suivre en temps réel le degré de réalisation des #Programmes électoraux du Président de la République et du Chef du Gouvernement.Vous pouvez aussi noter les politiques sur Le #BaromètrePolitique de Ra9eb.tn pour savoir Qui sont les meilleurs Ministres ? Et Quel est votre degré de satisfaction concernant l’activité Gouvernementale et Présidentielle ? Retrouver également nos #Interviews Politiques sur la #BoîteàQuestions pour analyser et décortiquer ensemble la politique en Tunisie ! #BAQConnectez-vous vite sur www.ra9eb.tn pour découvrir, commenter et évaluer l’actualité politique en Tunisie !👉🏼 www.ra9eb.tn 👈🏼#IjaRa9ebni#MayFoutekChey #WentiChnowaBarnemjekراقب.tn هي المنصة السياسيّة الجديدة متاع "شنوّة برنامجك" إلّي هو أول Think & Do Tank سياسي وتكنولوجي للشباب التونسي. 🇹🇳🇹🇳على Ra9eb.tn باش يقوم فريق العمل متاعنا بمراقبة سياسيّة يوميّة تسمحلك كمواطن باش تتابع مدى انجاز البرامج الانتخابيّة لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.إيجاو أعطيونا رايكم على #الباروميتر السياسي متاع Ra9eb.tn باش تعرف شكونهم أحسن وزراء ؟ وتقولِلْنا مدى رضاكم على العمل الحكومي و عمل رئاسة الجمهورية ؟باش تلقاو زادة حواراتنا السياسيّة على #صندوق_الأسئلة وين باش نْحللو و إناقشو مجموعة الأخبار في تونس ! #BAQكونكتي فيسع على www.ra9eb.tn باش تكتشف ،تعلق و تقيّم عمل السياسيين !👉🏼 www.ra9eb.tn 👈🏼#إيجا_راقبني #ما_يفوتك_شي #وإنت_شنوة_برنامجك.

Publiée par Chnowa Barnemjek sur Dimanche 7 juin 2020

Share this post

No comments

Add yours