الإبداع في زمن الكورونا..

في ظل أوضاع الحجر الصحي التي يعيشها أغلب الناس حول العالم، فرصة لا تقدر بثمن، وهي فرصة القيام بالأعمال الإبداعية.

تدريب باليه للمشاركة من البيت

 

من يرغب بشيء من الحركة في البيت، يمكنه زيارة صفحة باليه هامبورغ. هنا يقوم راقصون وراقصات بتدريب المشاهدين افتراضيا على الباليه واللياقة. وهكذا يتوحد الرقص الكلاسيكي مع الموسيقى والنشاط الرياضي في البيت.

دروس موسيقى في البيت

من لديه الرغبة في بعض دروس الموسيقى؟ في 2020 تحتفل ألمانيا والعالم بمرور 250 عاما على ولادة الموسيقي العبقري الشهير لودفيغ فان بيتهوفن. ولهذه المناسبة كان من المفترض إقامة العديد من الفعاليات في ألمانيا، التي تم إلغاؤها الآن. إلا أن مهرجان بيتهوفن في بون فكر بإمكانات أخرى، من أجل تقديم الموسيقى لعشاق الكلاسيك، أيضا في زمن الكورونا. حيث أطلق بالتعاون مع أوركسترا شتيغرايف المجموعة الموسيقية  play@home. من خلال العديد من مقاطع الفيديو القصيرة يقدم فنانو الأوركسترا إلهامهم وتجاربهم ويشرحون كيف تجري الموسيقى الكلاسيكية. مقاطع الفيديو ليست للمشاهدة فقط، وإنما يمكن المشاركة فيها أيضا.

موسيقى كلاسيكية للمتعة والمشاركة

عشاق الموسيقى الكلاسيكية لا يفقدون متعتهم خلال الحجر المنزلي يمكنكم الاستمتاع بدور الأوبرا الأوروبية على المستوى العالمي:

29 دار للأوبرا والمهرجانات الموسيقية من 17 دولة أوروبية تتحد معا: هذا ما يمكن رؤيته حصريا على منصة الفيديو “أوبرا فيجن” التي تحظى بدعم الاتحاد الأوروبي. عشاق الموسيقى الكلاسيكية يجدون حاليا 21 أوبرا من مختلف أنحاء أوروبا، على صفحة الويب المتوفرة بالألمانية والإنكليزية والفرنسية. وتتنوع الخيارات من “فيولانا” لإيريش فولفغانغ كورنغولد من تورينو، حتى “هالكا” لشتانيسلاف مونيوشكوس، من الأوبرا القومية البولندية من وارسو.

وصفة سرية ضد ملل الحجر المنزلي

هاشتاغ نبقى في البيت #WirBleibenZuhause على إنستغرام يقدم حفلات موسيقية كاملة، مع نجوم الموسيقى الألمان مثل ماكس غيزينغر ويوهانيس أوردينغ. خلال الاستلقاء على الكنبة في البيت يمكنك أيضا استكشاف فنانين غير مشهورين كثيرا في ألمانيا. على سبيل المثال راي مورا ويوشوا اللذين يقدمان من خلال مشروعهما الجديد على إنستغرام “الشقة 14” خلال الأسابيع القادمة مزيجا مثيرا من RnB وأصوات الغيتار، ويضفيان على الحجر المنزلي مناخا جديدا، حيث يتم العزف على الشرفة (وأي مكان أفضل من الشرفة؟)

 

Share this post

No comments

Add yours