تعلم مجانا ..أبرز المساقات التعليمية المتاحة في نوفمبر

تعلم مجانا ..أبرز المساقات التعليمية المتاحة في نوفمبر

تعلّم كيف تتعلّم
يبدأ هذا المساق في 3 نوفمبرالجاري باللغة العربية عبر منصة “رواق”، ويتكوّن من 4 أسابيع دراسية تناقش العديد من الموضوعات المهمة حول عملية التعلّم، بداية من أولى خطوات رحلة التعلّم وأساليب التعلّم الفعّال، حتى ملكة التخصص وطرق تحصيلها مع التعرف على التطبيقات المغلوطة للمذاكرة والتحديات الأكاديمية، وأدوات النجاح الدراسي.

بنهاية المساق سوف تصبح قادرا على تحديد مراتب المتعلّمين وأثرها على عملية التعلّم، والتعرف على مهارات متنوعة للتعلّم الفعّال، وكيفية التوظيف الشخصي لأدوات التعلّم المبتكرة، واستبعاد الأفكار الخاطئة عن التعلّم، وتجنّب الممارسات المغلوطة في المذاكرة، وتحديد العقبات التي قد تواجهك واكتشاف سبل تجاوزها. للالتحاق بالمساق من هنا.

التصميم: إنشاء تحف فنية في المجتمع
يهدف هذا المساق إلى تحسين مستوى المصممين ونقلهم إلى مستوى أفضل من خلال دمج الدراسة النظرية بالتطبيق والممارسة من أجل تحسين الأداء في التصميم. يُقدَّم المساق من جامعة بنسلفانيا عبر منصة “كورسيرا”، فيبدأ في 6 نوفمبر الجاري ويستمر لمدة 6 أسابيع دراسية بجهد لن يتجاوز 4 ساعات أسبوعيا، ويناقش العديد من الموضوعات والقضايا المهمة حول التصميم وكيفية استخدامه في حل مشكلات المجتمع الحقيقية.للالتحاق بالمساق والانضمام إلى ما يزيد على 21 ألف متعلم من هنا.

عندما أنمو: دعم تطلّعات الأطفال
إلامَ كنت تطمح عندما كنت صغيرا؟ ماذا يريد أن يكون الأطفال في أسرتك أو مجتمعك عندما يكبرون؟ في هذه الدورة ستكتشف كيف يجيب الأطفال والشباب عن هذا السؤال، وما يمكنك القيام به للمساعدة في دعم تطلّعاتهم. تُقدَّم الدورة من جامعة نيوكاسل بأستراليا، فتبدأ في 20 نوفمبر الجاري عبر منصة “إيدكس”، وتستمر لمدة 4 أسابيع دراسية بجهد أسبوعي لا يتجاوز الساعتين.

بنهاية الدورة سوف تتعرف على الفرق بين الطموحات والتوقعات، والمصطلحات الأساسية للحديث عن الطموحات، والطموحات التعليمية والمهنية لأكثر من 12 ألف طالب في المدارس الابتدائية والثانوية، مع التعرف على تصورات التعليم العالي والتعليم المهني للشباب، والتعرف على الطريقة التي تتشكّل بها الطموحات بعوامل مثل التحصيل الأكاديمي والوضع الاجتماعي والاقتصادي، إضافة إلى التعرف على دور أولياء الأمور والأُسر والمدارس والمجتمعات في الفترة المعقّدة لتشكيل الطموح لدى الأطفال والشباب. للالتحاق بالمساق من هنا.

الثقافة والقانون: منظور شرق آسيا
يُقدَّم هذا المساق من جامعة واسيدا عبر منصة “إيدكس”، فيبدأ في 27 نوفمبر الجاري ويستمر لمدة 3 أسابيع دراسية بجهد دراسي يتراوح بين 4 و6 ساعات. يستكشف المساق الثقافات القانونية في شرق آسيا، وكيفية تطور التفكير الكونفوشيوسي، وفكرة الاستشراق القانوني. مع نهاية المساق سوف تتعرف على الافتراضات الثقافية متعددة الطبقات، وتتعلم كيفية تحديد التفاصيل الثقافية والقضايا القانونية في شرق آسيا، مع التعرف على القيم الأخلاقية الكونفوشيوسية فيما يتعلق بالقانون، وبناء مهارات التفكير لحل الصراع.
للالتحاق بالمساق من هنا.

Share this post

No comments

Add yours